الغرفة الجنحية “المشورة” باستئنافية الجديدة صححت الخطأ الذي ارتكبه قاضي التحقيق بذات المحكمة

محمد عصام//

هي جريمة متكاملة الأركان بلا منازع، أبلغت عنها “لسان الشعب” في حينها، وكان منتظرا أن يتحرك من ذكر اسمه كمتورط أن يهرع إلى الرد والتكذيب وموافاة الرأي العام بالحقيقة، لكن هرع المتورط وعائلته إلى البحث عن حماة، وانزووا إلى الظل والتزموا الصمت ويتحسسون الضربات..

في الأيام القريبة نشرت “لسان الشعب” مادة إعلامية للتبليغ عن جريمة بشعة تحت عنوان: “اغتصاب طفل بمؤسسة تعليمية بالجديدة ووالدة المعتدي وظفت شهود الزور وقاضي التحقيق باستئنافية الجديدة له واسع النظر” بتاريخ 26 يونيو 2023..

بشاعة هذه الجريمة، تتمثل في جرم مشهود يتعلق بهتك عرض قاصر بالعنف وفق الثابت من خلال خبرة طبية شرعية التي أخضعت الطفل إلى فحص سريري، فأسفرت على وجود احمرار على مستوى دبره حديث العهد وله علاقة باتصال جنسي..

وعلاقة بالموضوع، صححت الغرفة الجنحية “المشورة” ملف رقم: 2023/2525/562 بتاريخ 2023/12/27 الخطأ الفادح الذي ارتكبه قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة، لما قضى بعدم متابعة الجاني صاحب الجرم الظاهر للعيان الذي يستدعي المتابعة والعقاب.. فإنكار الجاني للمنسوب إليه مجرد إيهام القاضي للمفر والتملص من المسؤولية الجنائية، وتصريح الشهود الذين تم استمالتهم من طرف والدة الجاني كذب وافتراء، والضحية فند زيف ادعاء الجاني وشهود الزور في سائر المراحل بالحجة والدليل بدعوى أنه مارس عليه الجنس من الدبر مرات متعددة، فكان الجديد الصادر عن الغرفة الجنحية هو متابعة الحدث من أجل هتك عرض قاصر بالعنف طبقا للفصل 485 من القانون الجنائي وإحالته في حالة سراح على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمته بتاريخ: 2024/03/12.. وللحديث بقية لسرد فضائح تصريحات شهود الزور التي تتنافى وتصريحات الجاني..

اقرأ السابق

عميد ممتاز بالجديدة متورط بالتواطؤ في شكاية جريمة التزوير

اقرأ التالي

الطبيب “النتيفي” ينتحل الصفة ويتشدق بعلاقاته ببعض قضاة محاكم الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *