مستشار جماعي يحيى الموتى في مديونة ليحرروا عقودا عقارية ويعودون لقبورهم

لسان الشعب//

فضيحة عقارية ستميط اللثام عن مافيا عقارية خطيرة بمديونة يتزعمها مستشار جماعي،يعمد إلى تزوير العديد من الوثائق لبيع عقارات من ضمنها تحرير وثيقة بأسماء أشخاص منهم من توفى منذ 25 خمسة وعشرين سنة،ومنهم من توفي عشر سنوات، لكنهم عادوا من قبورهم و حرروا تصريحا لدى محام برشيد أقروا من خلاله أنهم يرفعون يدهم عن تقييد احتياطي بعقار بمديونة يسمحون التشطيب عليه.

وكشفت وثائق رسمية صادرة من سجل الوفيات أن منهم من توفى قبل 25  سنة ومنهم من توفى قبل عشر سنوات إلا أن المستشار تمكن بقدرته من إحيائهم منذ قبورهم ليحرروا له تصريحا بمكتب محام ببرشيد وسارع الزمن ليبيع هذا العقار.

وطالبت فعاليات حقوقية بإقليم مديونة،بفتح تحقيق يعهد به للفرقة الوطنية للشرطة القضائية،للوقوف على العديد من العقود والوثائق المزورة لبيع عقارات الغير.

وتحدثت مصادر متضررة عن وجود شبهات تحوم حول العشرات من الوثائق المشكوك في صحتها بملف مدني عقاري معروض على أنظار محكمة الاستئناف يتعلق بقسمة عقار والخروج من حالة الشياع ستعقد له جلسة بتاريخ 18/09/2023.ويسابق مشتبه في تورطهم في تزوير العديد من عقود بيع حصص بهذا العقار، يسابقون الزمن لطي هذا الملف بسرعة قصوى لكي لا ينكشف أمرهم.

وكشفت مصادر موثوق بها أن شكاية تتعلق بتزوير وثائق رسمية وعرفية تم استعمالها في هذا الملف العقاري،من المنتظر أن توضع أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، ونسخة منها سترفق بمقال لإيقاف سريان الدعوى المدنية المتعلقة بالقسمة، عملا بالقاعدة القانونية الجنائي يعقل المدني،كما سيضع المتضررون من ذوي الحقوق طلب يتعلق بإجراء حجز تحفظي بهذا الرسم العقاري رقم 6506C بمحافظة مديونة.

وتشير أصابع الإتهام إلى تورط محام ومستشار جماعي، و موظفة بالمحافظة العقارية بمديونة، لتضمين تشطيبات على حجزات وقعها أشخاص بعد وفاتهم.

اقرأ السابق

   فضيحة قائد قيادة أولاد غانم في الأراضي السلالية قنبلة موقوتة متى تنفجر؟

اقرأ التالي

فضيحة محامي بهيئة الجديدة تستحق المتابعة والعقاب وعلى الجهات المعنية أن تتحرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *