عاااااجل: تعيين كاتب عام جديد على رأس عمالة إقليم الجديدة وزلزال جديد يهز بيت رجال السلطة

لسان الشعب//

أفادت مصادر مقربة من وزارة الداخلية أنه تم تعيين كاتب عام جديد على رأس عمالة إقليم الجديدة وافدا إليها من ولاية طنجة.
هذا وحسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية فقد تم الإعلان عن زلزال جديد هز كيان رجال السلطة بمختلف مراتبهم حيث تم نشر لائحة الحركة الإنتقالية تفعيلا لمبدأ ربط المحاسبة بالمسؤولية في شأن كل من ثبت في حقه التقصير في القيام بواجباته المهنية.
هذا وقد تم عرض 110 من رجال السلطة على أنظار المجالس التأديبية المختصة لاتخاذ الإجراءات المعمول بها قانونا في حقهم في حقهم.
وأفادت المصادر ذاتها أنه تم عزل 25 رجل سلطة بينهم والي واحد 5 عمال كما تم إعفاء 21 رجل سلطة وقهقرة 23 رجل سلطة إلى درجة أدنى.كما تم توجيه 211 توبيخ وانذار في حق رجال سلطة بمختلف الرتب.
يشار إلى أن هذه الحركة الإنتقالية همت 1574 رجل سلطة على مختلف الرتب.
وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغها أن هذا العدد يمثل 30 في المائة من مجموع هذه الهيئة الذين قضوا في مجملهم أربع سنوات من الخدمة.
هذا وقد عرفت هذه الحركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية بعد إجراء مقابلات شفوية أشرفت عليها لجان مشكلة من ولاة وعمال حيث أفرزت نتائج هذه المقابلات على ترقية 212 رجل سلطة إلى مهام عليا وذلك بترقية 22 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية إلى مهام كاتب عام وترقية 63 قائد إلى مهام باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية وترقية 27 خليفة قائد إلى مهام قائد كما تم تطعيم الإدارة الترابية بالاطر المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددهم 114 خريج وخريجة.
وأكدت المصادر ذاتها أن وزارة الداخلية ستعمل على تكريس مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في اطار مقاربة ناجعة في تدبير مواردها البشرية ترتكز على الإلتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص بهدف الرقي بعمل الإدارة الترابية وفق دينامية جديدة تجعل الإدارة في خدمة المواطن وتلبية حاجياته تدعيما للمفهوم الحقيقي للحكامة الترابية الجيدة.

اقرأ السابق

شبهات حول انتشار كتاب المفوضين القضائيين بمحاكم الجديدة

اقرأ التالي

هل سيطال زلزال العقوبات خلفان قسم الشؤون الداخلية بعمالة الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *