مستشار جماعي بسيدي علي بنحمدوش “سَكَرْ طِفْلْ وَشَطّحُ وَقَادَرْ إشَطَّحْ حْتَى بَّاهْ لِأنَّهُ رَايْسْ عَلَى الدَوَّارْ

محمد عصام//

الأمور تؤول رويدا رويدا لغير أهلها، فلننتظر الساعة ونكتفي بذلك، أم نستمر لنغير المنكر بالقدر المستطاع، كل من موقعه، حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

هذا ما قامت به المنظمة المغربية لحماية المال العام والدفاع عن الحقوق الفردية والجماعية التي أوصلت الواقعة للنيابة العامة بالجديدة بتاريخ 07 أبريل 2021 تحت رقم2021/3104/375، مفادها أن مستشارا جماعيا مسؤولا بجماعة سيدي علي بنحمدوش يدعى “محمد بوضهر”، مس بالحقوق المدنية لطفل، لما عمل أثناء احتسائه لقنينات خمر على إحضار طفل قاصر ليرقص له على “القعدة” بعد أن أمره بشرب الخمر.. وهو الفيديو المتداول بين رواد الفايسبوك والواتساب عبر ربوع المملكة..

إن واقعة تشطيح طفل وتخميره من طرف المستشار المذكور، الذي هو طفل الغير، طبعا لن يفعل المستشار المجرم هذا بابنه. فكيفما كان هذا الطفل فهو ابن الوطن صلاحه ينفع وضلاله يضر، لكن ليس التدخل مطلوبا لهذا وحده، بل لعدم الأهلية الأخلاقية لهذا المستشار لتمثيل الناس في مصالحهم..

هذه سلوك امتداد للسلوك الأول، الانحراف يكمل بعضه بعضا، والذين لا أخلاق لهم ولا علم لهم، وإذا أسندت إليهم السلطة يعيثون في الأرض فسادا..

ومعلوم أن النيابة العامة بالجديدة تتصدى للفساد حيث ظهر وأيا كان آتيه، فرموزها لا يخونون الأمانة ويفعلون خيرا في الأمة ليفلحون، وسوف يجرون المجرم لقاعة الحكم ليعتبر منه أمثاله، ويقــلعون عن ما هُمْ فيه مثله وزيادة..

وإلى ذلك، علمت “لسان الشعب”، أن المستشار المومأ إليه، تحدى تعليمات النيابة العامة، برفضه الحضور والامتثال لاستنطاقه، في الوقت الذي تم الاستماع إلى الممثل القانوني للمنظمة المشار إليها، وهذا التحدي أخطر من الجرم نفسه..

ويشار أن نفس الملف وأطرافه شبيه بملف راج أمام النيابة العامة لابتدائية مراكش التي تابعت المجرم في حالة اعتقال وحكم بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية..

اقرأ السابق

قائد سيدي علي بنحمدوش والعضو المكلف بالتعمير بالجماعة شران ابتليت بهما عمالة إقليم الجديدة..

اقرأ التالي

جماعة زاوية سيدي اسماعيل شبه قلعة محاصرة ومنتخبيها يفكرون في المصالح الخاصة والسلطة في سبات عميق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *