جماعة زاوية سيدي اسماعيل شبه قلعة محاصرة ومنتخبيها يفكرون في المصالح الخاصة والسلطة في سبات عميق

لسان الشعب//

زاوية سيدي إسماعيل مدينة صغيرة  توجد على بعد 46 كلم إلى الجنوب من مدينة الجديدة بالمحور الواصل لمدينة الزمامرة ثم آسفي ومدينة سيدي بنور ومركز أحد أولاد أفرج وأولاد عيسى ومركز سبت سايس وتجمعات قروية أخرى. هذا المركز تقطنه وتحيط به مجموعة كبيرة من القرى، ينشط سكانه بالتجارة الصغيرة معتمدين في ذلك على الروح الطرقي، وبالمناطق القروية نشاطهم الفلاحة وتربية الدواجن..

هذا المركز ومنذ مدة طويلة وهو على شاكلته المعروفة، منغلقا على نفسه يشكو الحصار.

فلطالما تطلع سكانه إلى الاهتمام به بجلب استثمارات متنوعة بمحيطه، وفتح المجال لإقامة تجزئات سكنية وإقامة مراكز اجتماعية لمحاربة الأمية وتوفير فرص الشغل للعاطلين عن العمل..

إن ما تلاحظه ساكنة المنطقة وتلوكه الألسن وتكتم مرارة الجهر به، انشغال من انتخبتهم للدفاع عن مصالحها بقضاء مصالحهم متناسين كامل وعودهم، وقد حاصرتهم استثماراتهم، واستفادت من عطالتهم وحاجتهم بتشغيلهم بأزهد الأجور والالتزامات.

فهل ستتحرك السلطة الوصية لبرمجة شيء وفعل شيء، بعدما انهمكوا المنتخبين في مصالحهم الخاصة، أم لا حياة لمن تنادي؟ وتعد لسان الشعب قراءها الأعزاء بنشر الفساد المستشري بالمنطقة لاحقا..

اقرأ السابق

مستشار جماعي بسيدي علي بنحمدوش “سَكَرْ طِفْلْ وَشَطّحُ وَقَادَرْ إشَطَّحْ حْتَى بَّاهْ لِأنَّهُ رَايْسْ عَلَى الدَوَّارْ

اقرأ التالي

أحكام قضائية تكشف عن عصابة إجرامية تنشط في مجال تكوين ملفات وهمية بين محاكم دكالة وعبدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *