عقوبة العزل تطيح بمنتخبين بسبب عدم التصريح بالممتلكات

لسان الشعب//

أصدر رئيس الحكومة مجموعة من المراسيم نشرت بالجريدة الرسمية عدد 6892 بتاريخ 18يونيو 2020 ،تقضي بعزل 26منتخب ومنتخبة على الصعيد الوطني، بينهم أربعة من جهة الشمال، بسبب رفض أو تخلف العديد من المنتخبين عن التصريح بممتلكاتهم.
هذا وقد سبق للمجلس الأعلى للحسابات في تقريره السنوي لسنة 2018 ان اتخذ إجراءات صارمة في حق المنتخبين الذين لم يصرحوا بممتلكاتهم، حيث وجهت المجالس الجهوية للحسابات قائمة بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات من فئة المنتخبين الذين تخلفوا عن التصريح بممتلكاتهم.
ويشار أن رئيس الحكومة استند في قراره على مقتضيات القانون رقم 54/06 المتعلق باحداث التصريح الإجباري لفئة المنتخبين، الذي يلزمهم بالتصريح داخل أجل ثلاثة أشهر الموالية للإعلان عن الانتخاب بكل الممتلكات التي يملكها سواء بذمته، او بذمة فروعه، وتشمل هذه الممتلكات حسب استمارات المجلس الأعلى للحسابات، مجموع الأموال المنقولة أو العقارات والأصول التجارية والودائع، وكل الحسابات البنكية والسندات والمساهمات في الشركات، وكل الممتلكات المتحصل عليها إرثا.
هذا وطبقا لمقتضيات القانون المذكور ،فإن التصريح بالممتلكات يجدد كل سنتين في شهر فبراير بشكل إلزامي، تحت طائلة اتخاذ إجراءات صارمة لكل تصريح غير مطابق للوضعية الحقيقية للمصرح،كل أو امتناع واضح بعد توجيه إستفسارات في الموضوع من طرف المجالس الجهوية للحسابات.

اقرأ السابق

صااادم: حادثة معمل الحليب بالجديدة تفضح المستور وتسائل الحقوق والواجبات

اقرأ التالي

تحايل وتخاذل قائد قيادة أولاد افرج سيولد الانفجار في صدور المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *