فواتير الماء والكهرباء تلهب جيوب المواطنين في زمن “كورونا” بدكالة

لسان الشعب//

تفاجأ العديد من المواطنين بفواتير ثقيلة لمستحقات الماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي وصفت بالمبالغ فيها مقارنة مع قيمة الفواتير التي كانت تؤدى خلال الأيام العادية.
هذا وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي استياء وغضب العديد من المواطنين من هذه الزيادات الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء حيث رفع الكثير منهم شكايات إلى الجهات المعنية علها تجد حلولا تتناسب و الأضرار المادية التي لحقت فئات كثيرة من المجتمع من هذه الجائحة.
أمام هذه الزيادات الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء رجح العديد من المتتبعين هذا الأمر إلى غياب عملية احتساب معدلات الاستهلاك للماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي بل منهم من عزا الأمر إلى كون العديد من العدادات تعتبر قديمة وغير دقيقة في احتساب عملية الاستهلاك مما فتح باب الاستفهام والتلاعب في بعض المناطق خصوصا وان بعض المنازل ظلت فارغة من سكانها خلال فترة الحجر الصحي وسجلت مبالغ خيالية على أصحابها.
هذا وتظل وكالات توزيع الماء والكهرباء وشركات التدبير المفوض حسب آراء العديد من المواطنين تتحمل مسؤولية أخلاقية وقانونية جراء هذا الارتفاع الصاروخي وغير المبرر في فواتير الماء والكهرباء على اعتبار أنها هي التي قررت تأجيل عملية قراءة العدادات خلال فترة الحجر الصحي ليتفاجا العديد من المواطنين بزيادات مهولة ومبالغ فيها ولا تتناسب ومعدل الاستهلاك خلال الأيام العادية.
فهل ستتحرك الجهات المعنية لإيجاد حلول واقعية لهذا المشكل ام ان ضريبة كورونا ستؤدى من جيوب الضعفاء من المواطنين.؟..

اقرأ السابق

في أفق الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحية ما مصير الأشخاص بدون مأوى؟؟

اقرأ التالي

وساطة أكاديمية الدارالبيضاء تخيب آمال الآباء وتنتصر لجشع أرباب المدارس الخاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *