هل سيلتقط بعض قضاة المملكة رسالة الرئيس الأول لمحكمة النقض?

لسان الشعب//
دعا الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أسرة القضاء إلى ضرورة توثيق اواصر التعاون، والتحلي بالحكمة والتبصر، مؤكدا على أن نجاح اي مشروع رهين بنهج أسلوب الحكامة والابتعاد عن البرامج الضيقة وغير الواقعية.
وأضاف رئيس محكمة النقض في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح السنة القضائية بحضور محمد عبدالنباوي الوكيل العام بمحكمة النقض ورئيس النيابة العامة أن المفتشية العامة اعدت 97تقريرا وتم استقبال 6376 شكاية، كما تمت إحالة 24 قاضيا في إطار مسطرة التأديب التي أسفرت عن إصدار عقوبات مختلفة بين العزل والانذار وعدم المؤاخذة في حق قاضيين.
وفي سياق تعزيز الرصيد البشري، أكد رئيس محكمة النقض على ضرورة انكباب المعهد العالي للقضاء بجدية وحزم على ضرورة إيجاد حلول لاشكالية التكوين الأساسي والمستمر، بغية بناء شخصية القاضي وما تختزله من معاني الرقي والقيم الأخلاقي، مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة إشراف المجلس الأعلى على رئاسة المعهد العالي للدراسات القضائية.
وعلاقة بالموضوع، أوضح الأستاذ: فارس ان محكمة النقض استطاعت خلال سنة 2018 تحقيق نتائج مهمة، بلغت نسبة 80في المائة مابين 2011 و2017 تكريسا للمبدا الدستوري الرامي إلى اصدار أحكام داخل الأجل المعقول.
ودعا رئيس محكمة النقض الأسرة القضائية إلى تعزيز التعاون المشترك والمثمر وتجاوز كل المزايدات الضيقة والتحلي بالقيم الاخلاقية وتحمل المسؤولية والانخراط الجاد في مسيرة الإصلاح وتكريس الحماية القضائية للحقوق والحريات، داعيا في نفس السياق كل الرؤساء الأولين لمحاكم الإستئناف الى افتتاح السنة القضائية يوم الإثنين 4فبراير 2018 بعزم صادق على تكريس مبدأ الانخراط الحقيقي في المنظومة الإصلاحية والانفتاح بكل مسؤولية وتجرد.

اقرأ السابق

التصريح بالممتلكات يفزع المفسدين ويعيد سؤال من أين لك هذا؟

اقرأ التالي

فارس في كلمة قوية: ولى عهد المسؤول الذي يغلق عليه أبواب مكتبه ولا أحد فوق المحاسبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *