تأجيل ملف مافيا  العقار التي يتزعمها طبيب وبرلماني لوجود حالة تنافي

محمد عصام//

قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالجديدة، التي يترأسها المستشار “نور الدين الفايزي” المعروف باللحية، تأخير ملف مافيا العقار التي يتزعمها طبيب بالدار البيضاء وبرلماني سابق وعدلين بـ:آزمور إلى غاية 29من الشهر الجاري، وذلك بعد اكتشاف وجود مستشار ضمن الهيئة القضائية سبق له أن حكم لفائدة هذه المافيا في ملف عقاري، حينما كان قاضيا بالمحكمة الابتدائية بالجديدة. والغريب أن هذا المستشار شارك في طرح عدة أسئلة عن طريق الرئيس المذكور، دون أن يجرح نفسه، قبل أن يتم الإدلاء بحكم قضائي  ظهر فيه اسمه ضمن الهيئة الحاكمة في ملف عقاري، كان للأسف لصالح العصابة قبل أن يتم  إلغاؤه من طرف محكمة الاستئناف.

  يشار إلى أن هذه العصابة سبق لها أن خدعت الكثير من رجال القضاء بدائرة نفوذ محكمة الاستئناف بالجديدة، واستطاعت أن تحصل على أحكام قضائية لصالحها، إما بعدم المتابعة أو البراءة أو الحكم لصالحها في ملفات عقارية، قبل أن يمسك الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف الأستاذ “سعيد زييوتي” بزمام الأمور، ويقرر إرسال الملف إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي وبعد تحريات مكثفة استطاعت أن تفك خيوط هذه الشبكة الإجرامية. ليتم اعتقال أبرز عناصرها بعضهم في الدار البيضاء وبعضهم الآخر بالجديدة، فيما لازالت زوجة الطبيب في حالة فرار من العدالة، بينما حال الموت دون اعتقال عنصر آخر كان شريك لهم في عمليات السطو على العقارات.

وتعاهد “لسان الشعب” قراءها أنها ستكون في الصفوف الأمامية لمواجهة مافيا العقار وفي مراقبة مدى التقيد بالرسالة الملكية التي أمرت بالتصدي الحازم والصارم لهم وسنفضح أي تجاوز للرسالة الملكية السامية، وإن غدا لناظره لقريب.

اقرأ السابق

أموال الشعب بجماعة الجديدة سبل لاستمالة الأصوات والكسب غير المشروع

اقرأ التالي

عاااجل: مواطن يحاول إضرام النار بجسده داخل المحافظة العقارية بالجديدة والأسباب مبهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *