عدول الجديدة يشتكون سمسرة الزبناء بخصوص تحرير عقود الأراضي التي يشتريها المكتب الشريف للفوسفاط

لسان الشعب//

انتخب العدول بالجديدة يوم السبت 2023/10/14 إدارة مجلسهم الجهوي الجديد، واستحوذ موضوع توثيق الأراضي وإنجاز العقود لفائدة المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر على الحيز الأكبر من النقاش.

وعلى غرار ذلك، عبر العديد عن غضبهم وامتعاضهم من عناصر محلية بالمكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر لها صلة بقسم المشتريات مع هذا الموضوع..

هذه العناصر لم تترك الحرية للمواطنين باللجوء للعدول الذين يختارون بمحض إرادتهم، بل أصبحوا يتدخلون ويوجهون المواطنين لدى عدلين بعينيهم، فتسرب الشك في مصلحة هؤلاء في هذا التوجيه، واعتبروا ذلك بالنسبة للعدلين زملائهم ريعا زف إليهم في زمن شيوع الفساد في كل القطاعات، والتي لم يسلم منها حتى هذا القطاع الحيوي بالبلاد..

هذا وإن دل على شيء إنما يدل على أن هذا الفساد الظلمة برقعة فضاء العدول بالمدينة تخفي خلفها ظلمات أخرى بقطاعات أخرى، هي في حاجة للجنة نزيهة متخصصة للتقصي والتعرية عن الفساد الكامل بداخل هذا القطاع..

وجدير بالذكر، أن العدول بالجديدة في شخص رئيس مجلسهم الأستاذ: “ربوح محمد” رفعوا شكاية لمدير المركب الكيماوي بالجرف الأصفر يطالبونه بالتدخل ورفع هذا الحيف والتنسيق معهم لتنظيم عملية تحرير العقود لفائدة المكتب الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، وذلك ليستفيد الجميع وتختفي السمسرة ويمارس المواطنون حريتهم في الاختيار بغير ضغط ولا إكراه..

اقرأ السابق

فضيحة اخلاقية بالشارع العام بطلها سائق سيارة تابعة لمصالح عمالة الجديدة

اقرأ التالي

هل لازال رجال من طينة رجال المسيرة الخضراء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *