الجديدة: الاكسجين يقتل 6 اشخاص مصابين بكورونا والنيابة العامة مطالبة بفتح تحقيق

لسان الشعب//

طالب العديد من الفعاليات السياسية والنقابية والحقوقية بالجديدة، من النيابة العامة بذات المدينة بفتح تحقيق نزيه بخصوص وفاة ستة أشخاص في يوم واحد بداء كوفيد 19..

وحسب مصادر وثيقة الإطلاع، أن سبب وفاة هؤلاء الاشخاص الست هو قلة الاكسجين، بحيث تبين يوم وفاتهم أن الخزان الخاص بمادة الاكسجين لا يتوفر سوى على 10% من الطاقة الاستعابية.. مما جعل المصادر ذاتها تتساءل وضميرها حائر حول هذه الكارثة التي اودت بحياة6 أشخاص.. هل هي ناتجة عن الاهمال من حيث تزويد الخزانات بمادة الاكسجين؟ ام انها صفقة مشبوهة وخطة محبوكة نسجت إبان تزويد الخزانات المذكورة؟

وفي السياق ذاته، حملت المصادر نفسها مسؤولية هذه الفاجعة الى المندوب الاقليمي بمستشفى الجديدة، سواء تعلق الأمر بالاهمال أو بصفقة مشبوهة، قبل أن يعمل وزير الصحة على إبعاده عن المسؤولية، ويظل منصبه شاغرا بسبب عجزه التام عن اتخاذ اللازم بخصوص التصدي لوباء داء كورونا..

وأوضحت المصادر نفسها ان المندوب المذكور، وفور ان تم ابعاده عن المسؤولية بدأ يناور من اجل ملئ المدينة بالوباء المحظور بتغريده خارج سرب جدول الأعمال المزمع تنفيذه على أرض الواقع. إذا أصبح وكأنه ينتمي للقطاع الخاص وليس العام، ولا ندري ما الدافع..

ومن المنتظر ان تخرج بعض الجمعيات الحقوقية الى الشارع للتنديد بواقع هذه الكارثة لتبيان ابطالها ومحاسبتهم وفق القانون..

اقرأ السابق

فضائح بعض القضاة معلومة للعميّ ومجهولة للمبصرين

اقرأ التالي

درك سيدي بوزيد يتصدر قائمة التصدي للإجرام بجميع أصنافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *