رئيس جماعة الجديدة يورط أحد أتباعه بعد ما كان ينوي توريط سالفه ويعد ذويه بالتدخل لإفلاته من المحاسبة والعقاب

محمد عصام//  

علمت “لسان الشعب” أنه تم اعتقال موظف بالجماعة الحضرية بالجديدة  المدعو “المصطفى العبصودي” من قبل قاضي التحقيق باستئنافية الجديدة على خلفية البحث الذي أنجزته الفرقة القضائية الجهوية بالدار البيضاء بتعليمات صارمة من الوكيل العام بذات المحكمة، وفور أن توصل بشكاية  في الموضوع، في مواجهة المتورط المشار إليه..

وتفجرت هذه الفضيحة على ضوء استغلال الموظف المومأ إليه لمنصبه بالجماعة المذكورة كرئيس لمصلحة الممتلكات خلال السنوات القليلة الماضية، وبرع في التخلويض مع الخواص ولم تسلم حتى الجماعة التي يشتغل بها، بالتواطؤ مع الغير للاستحواذ على أملاكها. لم يكترث لرئيسه السابق “عبد الحكيم سجدة” وخان أمانته ومرر عليه شهادة مزورة وقعها هذا الأخير يشهد لمواطن بتملكه لقطعة أرضية تدخل ضمن رسم عقاري تملكه الجماعة. واستكمالا لفصول الجريمة حمل “العبصودي”الشهادة وصاحب طالبها لدى أحد عدول الزور بأزمور، والذي لازال يقبع بالسجن لضلوعه في التزوير في العديد من القضايا. ولما علم رئيس الجماعة السابق ” عبد الحكيم سجدة” بتمرير الشهادة المخالفة للحقيقة عليه بكون العقار المراد تمليكه ليس ملكا جماعيا، هرول للمحافظة العقارية مذعورا واطلع وتأكد فراسل المحافظ حول الموضوع.

والحال كما ذكر، ورئيس الجماعة الحضرية الحالي تقدم بشكاية في الموضوع، ظنا منه أن الرئيس السابق الذي خلفه متورط، وسنحت الفرصة لتسديد ضربة إليه، للحزازات السياسية الانتخابية، فأوقع بموظفه الذي كان من معاونيه ومسانديه إبان الحملة الانتخابية للإطاحة بالرئيس السابق.

ويبقى الرأي العام يتطلع إلى تطبيق القانون السليم في هذا الملف، لارتباطه بخبث السياسة ومكر السياسيين، ومدى قدرتهم على المناورة وخلط الأوراق للإفلات من العقاب.

لكن خداع السياسيين ومكرهم  لا ينطلي على القضاء النزيه بالجديدة، لما عرف عنه من حصافة وتبصر وحنكة في مواجهة مافيا العقار كائنا من يكن بينهم. وما ملف البرلماني كفا ومشاركيه من طبيب وعدول ببعيد.

اقرأ السابق

وكيل لابتدائية الجديدة يتابع شوافة حي المنار بجريمة النصب

اقرأ التالي

الساكنة تشيد بأعمال وكيل الملك وتستنكر صمت السلطة المحلية والسبب “شوافة” حي المنار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *