”مزيويقـة” بسيدي بوزيد بالجديدة علبة خمر وقمار ودعارة لا دار ضيافـة

محمد عصام

 من ثوابت الأمة الدستورية الدين الإسلامي. هذا الدين كله قيم وأخلاق وأحكام. هذا الدين من مصادر التشريع  المهمة. فهل هذا الثابت وهذا المصدر يبيح الخمر والقمار والقوادة؟. لا وألف لا. وعلى أي مستند ترخص الإدارة المغربية بذلك؟.

  ” مزيويقة ” فضاء بمركز سيدي بوزيد بالجديدة، الشهير بالسياحة لتميز شاطئه البحري، تشتهر خمارة ”مزيويقة ” باحترافها احتضان وكر احتساء الخمر وما يدور في فلكه من ميسر ودعارة، والتي تهم شريحة القاصرين والقاصرات، وترعى رواج بكل أصنافها. بدار الضيافة هذه وفق قرار الترخيص تجري الليالي الحمراء خمرا ودعارة وفسقا وفجورا حتى الساعات المتأخرة من الليل.

 وحسب مصادر وثيقة الاطلاع أنه ما كان يرخص لهذه الحالة، لولا حيلة ستار ” دار الضيافة ”. لكون رفض الترخيص توالى منذ سحبه من المرخص الأول.

  وحسب نفس المصادر بدل المالك كل ما في وسعه للعودة إلى الاستغلال ذاتـه بالترخيص ذاته، وباءت كل جهوده بالفشل.

 وحسب نفس المصادر أن الملقب ب ”مكالـو” الشهير بسوابقه في المجال، تمكن بحنكته من الحصول على الترخيص لاستغلال فضاء ” مزيويقة ” وقرب الدار العاملية لإقليم الجديدة في بيع الخمر واحتضان احتسائه وما يحتوي من دعارة، لما عمل بمشورة إدراج دار الضيافة بالطلب لمراوغة الراغبين في مساعدته، فوفق في المسعى.

 وحسب نفس المصادر، يجري نشاط ”مزيويقة”، اليوم على ما ينطوي  عليه من مخاطر تؤرق السكان بخصوص إفساد أخلاق القاصرين و القاصرات بتوريثهم إدمان المخدرات واحتراف البغاء، وكل السلوكات الهدامة للأخلاق، تحت حماية أحد رجال القضاء بالجديدة. المرخص حرامي والحامي حرامي، فهل بقي للأمة من حامي؟

اقرأ السابق

اسجنوني والحق يقال إنكم خونة يمينكم

اقرأ التالي

اقالة نائب عميد كلية الشريعة بفاس والأسباب اخلالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *