عاااجل : اعتقال رئيس جماعة وتهم ثقيلة تنتظره

لسان الشعب//

توصلت “لسان الشعب” من مصادر وثيقة الاضطلاع أن أمن تارودانت تسلمت صبيحة اليوم السبت 13يونيو 2020 من نظيرتها بأمن أكادير رئيس جماعة افريجة باقليم تارودانت.
وأفادت المصادر ذاتها أن توقيف رئيس الجماعة المذكور تم داخل شقة مفروشة بحي السلام وسط مدينة أكادير، ظل مختبئا بها بعد إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه من طرف مصالح النيابة العامة لدى ابتدائية تارودانت، وذلك على خلفية تورط هذا الأخير في تسجيل صوتي منسوب إليه يتضمن عبارات السب والقذق في حق شخص عامل إقليم تارودانت الحسين امزال الذي حرك دعوى قضائية ضد رئيس الجماعة بعد موافقة المصالح المركزي لوزارة الداخلية.
ويذكر أن الرئيس المعتقل ينتمي إلى حزب المصباح، وقد سبق للكتابة الإقليمية للحزب أن وجهت استفسارا حول التهم اللفضية المتضمنة بالتسجيل الصوتي، خصوصا وأن اتهاماته قد طالت جهات منتمية لحزبه بالمنطقة، مما يشي بحدوث زلزال سياسي على مستوى التكثلات السياسية بالمنطقة ،ويجعل إخوان العثماني في وضع سياسي محرج قد تؤثر سلبا على نتائج الاستحقاقات القادمة.
هذا وقد سبق لغرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش أن أصدرت في حق الرئيس المعتقل حكما بسجنه سنة نافذة بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية واستعمال محررات رسمية.

اقرأ السابق

عندمــــا يزداد النبـــــاح من حولك! فاعلم أنك أوجعت الكــــلاب!

اقرأ التالي

المنتدى الوطني لحقوق الإنسان يهنئ عاهل البلاد بنجاح العملية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *